بهدف توفير أفكار إبداعية تنسجم مع مبادرات حكومة الإمارات الذكية. دائرة المالية في أبوظبي تنظم "الهاكاثون المالي"

نشر في 28 أبريل 2019



أبوظبي 28 أبريل 2019: انطلاقاً من أهدافها في دعم المنظومة المالية في إمارة أبوظبي من خلال توفير أفكار إبداعية مبتكرة وخلاقة تنسجم مع مبادرات حكومة الإمارات الذكية؛ نظمت دائرة المالية – أبوظبي فعالية "الهاكاثون المالي" يومي 26 و27 أبريل الحالي في فندقرووز وود، وذلك بمشاركة الخبراء الماليين في الدائرة وخبراء البرمجة من مزودي الخدمة إضافة إلى مجموعة طلاب وطالبات من مختلف جامعات الإمارات تم اختيارهم بناء على معايير محددة للمشاركة في هذه الفعالية.

والهاكاثون المالي هو عبارة عن جلسة عصف ذهني يتم خلالها تحفيز المشاركين على تقديم أفكار إبداعية وابتكار الحلول التي من شأنها مواجهة التحديات التي تواجه عمل دائرة المالية - أبوظبي، وتقديم اقتراحات تساهم برفع وتيرة العمل وترتقي بمستوى الخدمات التي تقدمها الدائرة للمتعاملين بما يتماشى مع أهداف حكومة الإمارة في التميز والريادة.

وأكد سعادة الدكتور محمد راشد الهاملي، وكيل دائرة المالية بالإنابة حرص الدائرة على تبني الابتكار والابداع كأسلوب عمل في إدارتها للعمل المالي الحكومي في أبوظبي. وقال سعادته: "توفر فعالية "الهاكاثون المالي" منصة تسمح بتوليد الأفكار الإبداعية لتطوير العمل المالي، وذلك من خلال التفاعل بين الخبراء الماليين في الدائرة بما يتملكونه من خبرة وتجربة، وبين طلاب الجامعات الإماراتية بما يمتلكونه من طموح وأفكار شبابية خلاقة"

وقال سعادته: "نستلهم في دائرة المالية – أبوظبي من فكر القيادة الرشيدة الحريصة دوماً على الريادة في كافة المجالات. ومن هذا المنطلق فإننا نسعى دائماً لأن نكون رواداً في العمل المالي الحكومي وأن نتبنى المبادرات المبتكرة في مختلف المجالات التقنية والمالية، وذلك حتى نساهم في دعم أهداف الإمارة في تحقيق التنمية المستدامة وتأكيد موقعها كمركز إقليمي جذاب لكافة الخبرات ورؤوس الأموال."

وتم اختيار الطلاب المشاركون في فعالية "هاكاثون المالية" بناء على معايير محددة اعتمدت على تخصص الطلبة وتفوقهم العلمي وخبرتهم في مجالات البرمجة، إضافة إلى حضورهم فعاليات "هاكاثون" سابقة، وقدراتهم الإبداعية، ومهاراتهم في مجال العرض والتقديم، ومن ثم تم إجراء مقابلات شخصية مع خبراء في مجالات البرمجة والتسويق وتحليل البيانات. 

ومن خلال جلسات يومي الفعالية، تبادل المشاركون الخبرات والتحديات التي يواجهونها كل في مجال اختصاصه، وتم تحفيز الفكر الإبداعي لدى المشاركين من خلال مساعدتهم على صياغة أفكارهم المبتكرة والإجابة على كافة استفساراتهم. يشار إلى أنه سبق تنظيم "الهاكثونالمالي" عقد ورش عمل إبداعية بهدف الاستعداد لجلسات عمل يومي الفعالية.

 

 

انتهى –

 


جميع الحقوق محفوظة لدائرة المالية © 2017.